يرجى تمكين Javascript لعرض محتوى الموقع

شكراً لك

اسطورة أتلانتس المدينة المفقودة - قصص واقعية

اسطورة أتلانتس المدينة المفقودة - قصص واقعية
اتلانتس المدينة المفقودة


أخيرًا أتلانتس اسطورة أثارت جدلًا كبيرًا ، الأسطورة التي طالما بحثت عنه أقوى الحكومات والسلطات في تكتم تاام . حضارة متطورة رواها أفلاطون منذ مئات السنين بطريقة غريبة .


كوكتيل قصص Founder

وعززتها أثارًا مازالت صامدة إلى يومنا هذا ليكون هذا السؤال الأبرز عبر العصور اين تقع مدينة أتلانتس المفقودة . (أسطورة أتلانتس المدينة المفقودة) .


هل اسطورة أتلانتس الضائعة حقيقة فعلًا وهل القصص والروايات التي تُحكى عنها موجودة ، اسطورة عصية على الزمن بكل ما للكلمة من معنى عمرها آلاف السنين وستبقى لمئات أخرى إن لم تتم الإجابة على ثلاثة اسئلة حيرت العلماء طوال عصور عديدة . هل مدينة اتلانتس حقيقة أم ضرب من الخيال .


ماذا قال الفيلسوف أفلاطون عن هذه اسطورة اتلانتس المدينة المفقودة

إن كانت حقيقة فأين تقع هذه المدينة الضائعة ، وإن كانت ضربًا من الخيال لماذا خصصت العديد من الحكومات أمولًا طائلة لا يجدها .

 ووصف أفلاطون أتلانتس وما هي قصتها قائلًا : "اتلانتس مدينة يقال لها الفردوس على الأرض أرست قواعدها على قارة نجهلها في العصر الحديث منذ آلاف السنين لأنه بحسب .


وصف الفيلسوف هي تقع غرب مضيق جبل طارق في المحيط الأطلسي . أرض أطلانطس عبارة عن سهل خصب على شكل دائري محاط بالتناوب بين اليابسة والماء وبحسب الوثائق فمساحتها كبيرة إلى حدًا يساوي قارة أسيا وليبيا مجتمعتين تحكمها سلطة متطورة ويعيش فيها شعب ذكي وتتمتع بتقنيات وتكنولوجيا متطورة لم يعرف التاريخ مثلها ابدًا .


وحكمها اله البحر اليوناني بوسيدون الذي حرص على استخدام اتلانتس بأكملها للتعبير عن تقديره لزوجته لذلك قام ببناء قصرًا كبير لها على احدى التلال في وسط المدينة . وفقد شعب اتلانتس أخلاقه ومبادئه وتحول إلى قوة عسكرية غامشة أخذت تهاجم بقية الدول فاحتلت شمال افريقيا وأوروبا إلى أن انتفض الشعب دو الأخلاق النقية سكان اثينا المدينة الاغريقية لمقاومة عدوان قوم اتلانتس وانتصروا عليها عندها غضب الاله "زوز" وهنا بدأت نهاية اتلانتس إلا انها لا توضح هل قرر "زوز" تدمير مدينة أتلانتس أم لا فهي تكتفي بذكر وعيد الاله الذي لقن اتلانتس درسًا عنيفًا .


وبحسب اساطير أخرى يقال أن حضارة اتلانتس بكنوزها واثارها تدمرت بالكامل نتيجة طوفان عظيم وأمثر من ذلك يربط البعض هذا الطوفان بطوفان نبي الله "نوح" سواء كانت اطلانطس حقيقة أم مجرد اسطورة لابد لنا من أن نطرح سؤالًا اضافيًا وهو لماذا ارتبط اسمها بالحضارة الفرعونية وبالحكومة النازية وبأدولف هتلر بالتحديد وعلى الرغم من الأقاويل التي تشير إلى أن المدينة الضائعة قد تكون قبالة الساحل الأسباني أو في غير المكتشف من القطب المتجمد الجنوبي إلا أن كنوز اتلانتس من المتوقع أن تكون مغمورة مقابل شواطئنا العربية ولكن سنوضح لكم هذه الحقيقة لاحقًا .


أفلاطون هو أول من أطلق فتيل اسطورة اتلانتس المدينة المفقودة وذلك في قصة تعود إلى عام 300 قبل الميلاد إذ كتب نص غريب أثار اهتمام العلماء إلى يومنا هذه فلنتحدث قليلًا عن هذا النص ، ولكن قبل التطرق إلى الأدلة المتداولة حول حقيقة وجود مدينة اتلانتس الضائعة .

 افلاطون تحدث عن مدينة اتلانتس من خلال محادثة تدور بين شخصين تحدث احداهما فيها عند جده الذي ذهب في رحلة إلى مصر حيث قيل له أن هناك قارة أطلسية حكمت العالم وقدمت تطور علميًا لا يضاهي فوفقًا للأسطورة فأن الاطلسيين الناجين من الطوفان انتشروا حول العالم وعلموا الحضارات الأخرى ما توصل إليه من علوم متقدمة تتعلق بالكهرباء ووسائل النقل والطيران ابرزها بحسب الاسطورة؛ الصحون الطائرة والطائرات وما لم تصدقوه هذا الأمر موثق من ضمن الآثار الفرعونية المكتشفة التي تصور تقدم اطلانتس وتطورها التقني؛ ولكن الأمر الذي سنتطرق إليه في سياق القصة سيصدمكم . 

ما ستعرفونه عن هذه النقطة لا يصدق إذًا وفقًا لافلاطون تقع اتلانتس وراء اعمدة هرقل وهو الاسم الذي يطلق على مضيق جبل طارق الذي يصل البحر الأبيض المتوسط والمحيط الاطلنطي . والآن تتساءلون عن سبب تسميتها بأعمدة "هرقل" وذلك لأنه بحسب الأسطورة القديمة نتجت هذه الأعمدة عن شق هرقل لصخرة عملاقة في ذلك الموقع ويعتقد المؤمنون بوجود اتلانتس بأن المضيق ما هو إلا بوابة المدينة وأن جزر أزور والكناري هي بقايا هذه الحضارة المتطورة بغض النظر عن روايات أفلاطون . هناك عدة اساطير تم تداولها عن مدينة اتلانتس ابرزها  ...


الأسطورة 1 .

اتلانتس كانت قارة وليست مجرد مدينة وقد ظهرت منتصف المحيط الأطلسي وتعرض لغرقً مفاجئ .


الأسطورة 2 .

اختفاء اطلانتس في مثلث برمودا يشير بعض المؤيدين لنظرية وجود اتلانتس إلى أن المدينة غرقت في مثلث برمودا وقد دعموا نظريتهم بأثار طرقات وجدران في المحيط تم اكتشافها وكلن بحسب العلماء فأن هذه الأثار من صنع الطبيعة للبشر .


الأسطورة 3 .

اتلانتس هي قارة انتاركتيكا بحسب هذه الأسطورة شاهدت القشرة الأرضية تحولًا كبيرًا قبل حوالي 12 ألف عام نتج عنه تغيير موقع انتاركتيكا التي كانت أرض لحضارة اطلانتس المتقدمة بشكل كلي وقد تسبب هذا التحول بدفن حضارة اطلانتس تحت الجليد .


الأسطورة 4 .

اطلانتس من اختراع افلاطون تشير هذه الأسطورة أن اتلانتس ليست سوى مكانًا خيالي تخيله الفيلسوف أفلاطون تعددت ال روايات وتنوعت قد يكون بعضها محقًا أو مخطأ إلا أن من الأكيد أنها خلقت جدلًا هو الأكبر من نوعه إذا انقسم العلماء بين مؤيد لوجود اتلانتس ومعارض . ولكن فما هي الدلائل التي ارتكز عليها العلماء لدعم نظرية وجود أتلانتس .


♥ الدليل الأول : اثارًا مكتشفة على الساحل الأسباني إذ تعتقد البعثة البريطانية الأمريكية أنه تم اكتشاف بقايا من مدينة اتلانتس عن التقاط صورًا بالأقمار الصناعية لجنوب اسبانيا فالأثار المكتشفة على هيئة حلقات تشبه إلى درجة كبيرة الوصف الذي نسبه افلاطون لمدينة اتلانتس في كتاباته .


♥ الدليل الثاني : والذي أثار حماسة العلماء بقرب اكتشاف اتلانتس اكتشاف سور عظيم طوله 120 كيلو متر في عمق المحيط الأطلسي والتي يقال أنه يعود إلى حضارة اطلانتس العظيمة .


♥ الدليل الثالث والأقوى : عثور العلماء على مدينة على شكل اهرامات حجرية غارقة من 50 الف عام في منطقة مثلث برمودا ولمن لم يقرأ عن مثلث برمودا فيدخل ليقرأ حقيقة مثلث | مثلث الشيطان . في المحيط الأطلسي بحيث يعتقد العلماء ان بقايا أثار المدينة المفقودة تعود لاتلانتس والذي يعزز هذه النظرية هو قرب هذه الأثار من مضيق جبل طارق وهو المكان الذي وصفه افلاطون في كتابه .


♥ الدليل الرابع : والمتعلق بشكل ملفت في منطقتنا العربية كما ذكرنا في بداية القصة عثر الباحثون على أدلة تؤكد وجود قارة اتلانتس بين قبرص وسوريا وذلك باكتشاف اثار مستوطنات بشرية تحت البحر على عمث كيلو متر ونصف وعلى بعد ثمانين كيلو مترًا على الساحل الجنوبي الشرقي لقبرص ويعتقدون ان قبرص هي الجزء الذي ما زال ظاهرًا من اطلانتس فهل تعتقدون ان اطلانتس امام ناظرينا ؟! .


ولكن هذا ليس كل شيء فهناك دليلان أخران وهذه الأدلة ستتركم في صمت مطلق الأول هو العثور في مقتنيات أحد السلاطين العثمانيين على وثائق قديمة وخرائط اعتمد عليها الرحالة الشهير "كريستوفر كولومبوس" في استكشاف العالم حيث توجد على هذه الخرائط  جزيرة واحدة غير موجودة على الخرائط الحديثة فهل يعقل أن تكون هذه الجزيرة هي "اطلانتس" ممكن .


الثاني : وهو المثير حيث عثر على النقوش الغريبة التي وجددت ضمن أثار الحضارة الفرعونية لنغوص أكثر في هذه الفكرة نظرًا لكثرة الأسئلة عليها . يؤمن العلماء المؤيدون لنظرية اتلانتس أن هناك علاقة قوية بين أطلانتس والحضارة الفرعونية فعلى حد تعبيرهم ذهب الناجين من الفيضان إلى مصر ونقلوا إليهم ما توصلوا إليه من علوم متقدمة الأمر الذي وثقته الرسوم الغريبة والغامضة الموجودة في معبد أبيدوس والتي تظهر مروحية وغواصة طبق طائر يقول المشككون أن هذه الأشكال ناتجة عن اعادة نقش للحروف وأنه خلال الأعوام التالية نقشت كلمات فوق النقوش القديمة تمدح وتمجد الفرعون "رمسيس الثاني" وبمرور الوقت كانت بعض أجزاء الجبس تنكسر فاتخذت هذه الكتابات وتلك الأشكال ولكن كان لمؤيدين نظرية اتلانتس رأي معارض تمامًا فعلى حد تعبيرهم أن المصريين القدماء كانوا حرفيين ماهرين وإذا أرادوا كتابة نص جديد كانوا يزولون القديم أولًا أو يقومون بالتدوين على ركع وبقع فارغة وهنا لابد من طرح سؤال واحد بغض النظر عن حقيقة هذا الأمر من الممكن أن نجد رسمة واحدة في الحضارة الفرعونية شبيهة للتكتولوجيا المتطورة التي نشهدها الآن ولكن ان نجد ثلاث رسومات فهل هذه حقًا مجرد صدفة فكروا معي هناك صورة غواصة طبق طائر وطوافة؟! .


هذا ليس كل شيء هناك اكتشاف غريب آخر يتعلق بالحضارة الفرعونية وقد يكون مرتبطًا باتلانتس وهو الغرفة السرية التي تقع أسفل تمثال أبو الهول والتي يقال أنها تخفي كنز علميًا ووثائق معرفية عن عصر الأرض الأول؛ تتسائلون ما الذي يؤكد وجود هذه الغرفة السرية وهنا سأقول لكم هناك عالم واحد يدعى "بيل براون" قام بتكليف حياته لايجاد هذا الكنز المدفون تحت أبو الهول والملفت أنه وجد أسفل التمثال فجوة مفرغة باستخدام صور الرادار والغريب أن العالم لم يستطع الحصول على اذن بالحفر لاكتشاف هذه الفجوة .

 أو إذا كانت تحتوي على آثار الأطلسيين أم لا اتلانتس لم تأثر على العلماء وحسب بل أثرت أقوى في الحكومات على مر التاريخ وأبرز هذه الحكومات الناذية التي طلب منها هتلر شخصيًا إيجاد مدينة اتلانتس الضائعة والملفت أن هتلر يؤمن أن هناك اراض غير مكتشفة يقال أنها خلف القطب الجنوبي وهنا لابد من التطرق إلى نقطة مثيرة للإهتمام وهي اكتشافات ريتشارد بيرد الذي سعى إلى اسدال الستار عن خفايا القارة المتجمدة الجرداء انتركتيكا ففي احدى رحلاته فوق القطب الجنوبي كان أول ما قاله أن هناك اراضي شاسعة بعد القطب فما رأيكم هل هذا التصريح هو مجرد توقع أم تحضر للإعلان عن حقيقة نجهلها إذًا الأدلة طرحناها لكم الوقائع اصبحتم تعرفونها الآن . والقصة الكاملة بين ايديكم فما رأيكم هل مدينة اطلانتس أسطورة أم حقيقة غامضة لن نستطيع فك لغزها ابدًأ ما قلناه هو ما إلا علم عن اتلانتس وما خُفي أعظم !


اقرأ ايضًا .

قصة : غرفة جدي  .






















تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-