يرجى تمكين Javascript لعرض محتوى الموقع

شكراً لك

حقيقة مثلث برمودا 2021 | حقائق وأسرار

حقيقة مثلث برمودا 2021 | حقائق وأسرار
حقيقة مثلث برمودا 2021 | حقاق وأسرار


حقيقة مثلث الرعب سفنًا طائرات وشخصيات عالمية اختفت هناك، بقعة مائية شغلت العالم وارتبط اسمها بقصص حقيقية حدثت بالفعل.


 كإختفاء سفنًا كاملة بطاقمها وطائراتًا أيضًَا؛ يقال عنها أقاويل عدة منها عن وحشًا دموي أو كائنات فضائية أو بوابات زمن. كما تشير بعض الأساطير إلى وجود عرشًا لشيطانًا مخيف. أخر ما تم التوصل إليه في عام 2019 من تفسيرات لهذه المنطقة. أبرزها حقيقة صادمة لن تصدقوها سنذهب معًا إلى "مثلث برمودا" | موقع كوكتيل قصص.


كوكتيل قصص Founder


مثلث برمودا اسما فيه من الرعب ما يكفي لبث الرعب في العالم بأسره. بعد كل الأحداث المأساوية التي تسبب بها. فأصبح من الذكاء تفاديه مهما كانت الأسباب والظروف للبقاء على قيد الحياة. باختصار هذا المثلث قد يراه البعض صغيرًا ولكن ذهابك بداخله يعني شيئًا واحد وهو "الــمــوت".


وهنا سوف نتكلم عن أشهر الحوادث التي تسبب بها برمودا والقصص الحقيقية التي تدور حوله. وأبرز الأساطير التي تدور عنه لسنوات عدة وآخر ما توصل إليه العلماء من تفصيلات حيال كل هذا الغموض الذي يلف مثلث الرعب وسبب الحوادث المأساوية اللامتناهية فيه.


المعروف أن هناك مثلثين مائيين في العالم حيرا العلماء لسنوات.

 فكان المثلث الأول هو "مثلث برمودا" والثاني "مثلث فرموزا" والمعروف بمثلث التنين، ولكن هنا سوف نركز على حقيقة مثلث برمودا فقط ونغوص في اسراره.

حقائق وأسرار مثلث الرعب.

مثلث برمودا أو مثلث الشيطان كما بات يعرف هو أشهر بقعة مائية على وجه الأرض يقع بالقرب من ساحل فلوريدا الأمريكية. في الجزء الغربي من شمال المحيط الأطلسي.

 يُحدد المثلث بثلاث مناطق وهي (برمودا - فلوريدا - بورتريكو). وترتبط هذه النقاط الثلاثة بمسافات متساوية تقريبًا تصل إلى 1500 كيلو متر مما يجعل مساحته حوالي مليون كيلو متر مربع.

 تقع هذه المساحة داخل مثلث متساوي الأضلاع. في المقابل سمي مثلث برمودا بهذا الاسم نسبة إلى جزر "برمودا" التي تتكون من 300 جزيرة المسكون منها 30 جزيرة. ويرتبط اسم مثلث برمودا ارتباطًا وثيقًا باختفاء السفن والطائرات بشكل مريب يحاول العلماء تفسيره حتى يومنا هذا.


وهنا نسأل أنفسنا كيف بدأت قصة الرعب التي تدور حول هذه البقعة المائية التي قد  تبدو للوهلة الأولى مثلها مثل أي بقعة أخرى على سطح الأرض. وكانت البداية هنا من الرحال العالمي الذي اكتشف بالمثلث.

وهو "الرحالة كريستوفر كولومبوس" الذي يقال أنه اكتشف القارتين الأمريكيتين في عام 1492. وعند وصول كولومبوس إلى أقرب نقطة من المنطقة التي تعرف الآن ببرمودا لاحظ حينها نشاطًا غير طبيعي للبوصلة التي يحملها في يده إلا أنه لم يتم اكتشاف مثلث الشيطان رسميًا إلا بعد حوالي 400 عام وتحديدًا عام 1840، وذلك في حادثة تعرف بحادثة "سفينة روزلي الفرنسية". 


ما حدث لسفينة رزولي الفرنسية.

اختفت سفينة روزلي الفرنسية فجأة عند مرورها بمنطقة المثلث الشيطاني وبعد شهور من البحث تم العثور عليها ولكن خارج المنطقة التي باتت وكأنها ملعونة. ولكن من دون العثور على أي أثر لطاقمها فأين تظنون اختفوا برأيكم !؟..


ومن الحوادث الشهيرة أيضًا حادثة "السفينة ماري سيليست" في عام 1872 التي كان على متنها أمهر البحارة وأكثرها تمرسًا في عالم البحار والمحيطات. وقد تم العثور على السفينة بعد بضعة شهور أيضًا ولكن من دون أي أثرًا للركاب والطاقم !؟.


وخلال فترة الحرب العالمية الأولى وقعت حادثة اختفاء "يو اس اس سايكلوبس". والتي تُعد من أكثر الحوادث التي خسرت الأرواح البشرية في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية بمثلث الرعب.

 فقد اختفت السفينة العملاقة بطاقمها بأكمله من دون أي أثرًا لها وبدون أي سابق انذار وكانت آخر رسالة سُجلت من الطاقم.

 كان تصريح يشير إلى أن الطقس جيد وأن كل شيء تحت السيطرة. ألا انها اختفت فجأة واختفى معها أكثر من 300 شخص. وحتى يومنا هذا لا يوجد أي دليل قاطع يفسر ما حدث للسفينة.

 وقد حملت حولها نظريات عدة أبرزها :

  1. ابتلاعها من قبل كائن بحري ضخم.
  2. اختطافها من قبل كائنات فضائية.
  3. تعرضها لاعتداء خلال الحرب


ومن هنا بدأ العالم يأخذ اسطورة برمودا بجدية كبيرة وفي عام 1945 بعد حادثة الإختفاء المشهورة لمجموعة طائرات الرحلة 9 10.

 إذ اختفت خمس قاذفات قنابل بحرية، كما اختفت أيضًا روتينية R8 الأمريكية بشكلًا غامض بينما كانت هذه الطائرات في مهمة تدريبية. كما اختفت أيضًا طائرة انقاذ ارسلت للبحث عنهم ولم ترجع ابدًا. اختفوا جميعهم من دون أي أثر ...


ومن أشهر حوادث الإختفاء التي تم نسبها لمثلث الرعب أيضًا. اختفاء السفينة التي كانت تقل ابنة نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية "ثيودوسيا بور ألستون" عام 1812.

 وشغل اختفاء الشابة الأمريكية الرأي العام وقد تم وضع فرضيتين لاختفائها :

  1. مثلث برمودا.
  2. القراصنة إلى أن لغز اختفاء الشابة لم يُحسم حتى يومنا هذا.

حقائق وأسرار عن المثلث الغامض.

الأسطور الأولى : تقع مدينة اتلانتس الضائعة في قعر مثلث برمودا. الأمر الذي اثبتته بعض الاكتشافات التي سنتحدث عنها خلال القصة وبحسب هذه الأسطور.

 تنتج اهرامات المدينة الأسطورية طاقة هائلة تقوم بابتلاع السفن والطائرات ويقال أن هذه الأهرامات كان يستخدمها سكان اتلانتس لانتاج الطاقة في حين يعتقد البعض أن هذه الأهرامات هي بوابات زمنية تنقل السفن والطائرات إلى مكان نجهله تمامًا.


الأسطورة الثانية : يقال أن قاع المثلث هو جزيرة الشيطان أو المكان الذي سيخرج منه قوم يأجوج ومأجوج في نهاية الزمان وأنهم هم سبب اختفاء الطائرات والسفن.


الاسطورة الثالثة : بنظر مؤيديين نظرية وجود الكائات الفضائية فإن منطقة المثلث المفقود ومحيطها الجوي مركز تدخل منه الكائنات الفضائية وتخرج بسهولة مطلقة طوال الوقت.

 ما رأيكم هل هذه الكائنات الفضائية موجودة. والغريب هنا أنه في كل قصة نسردها نجد تفسيرات تتعلق بوجود كائنات أخرى معنا في هذا العالم مثل كائنات الحن والبن التي سردنها من قبل.


الأسطورة الرابعة : السفر عبر الزمن فالسفر عبر الزمن هي مسألة سمعنا عنها الكثير ورأيناها في العديد من الأفلام والمسلسلات وعلى قدر ما تبدو مجرد ضرب من الخيال إلى أن البعض يؤمنون بإمكانية حصولها.

 لدرجة أخذت البعض بالاعتقاد ان الأحداث الغريبة التي تحدث في مثلث الرعب تشير إلى امكانية السفر عبر الزمن وكل ما على الإنسان فعله هو اختراع المركبة المناسبة.


الأسطورة الخامسة : وحش المثلث بدأنا نسمع في الآونة الأخيرة حكايات تنص على وجود وحشًا ضخمًا في منطقة مثلث الشيطان وتنقسم آراء العلماء بين أن هذا الوحش ما هو إلا حبارًا ضهم قادر على تحطيم السفن والتهامها مع طاقمها.

 وبين أنه كائن مجهول الهوية قد يشكل خطرًا على البشر فهل هو كائن "الكراكن" الأسطوري فما رأيكم.

 ولا يدعم جميع العلماء فرضية الحبار العملاق وقد قال بعض الخبراء فإن هذه الرخويات ببساطة لا يمكن أن تعيش في هذه المنطقة.


هذه هي الأساطير ولكن هناك وقائع اكتشفها العلماء تستحق الوقوف وهي اكتشفات بالقرب من موقع مثلث برمودا 

الاكتشاف الأول : ذكر موقع روسي أن عددًا من العلماء تمكنوا من الحصول على تجمع كبير للأهرامات الحجرية المغمورة تحت الماء بالقرب من موقع مثلث برمودا.

 بحيث جمعوا مجموعة من العينات بواسطة الروبوتات البحرية وبينت هذه العينات أن هذه الأهرمات شيدت قبل 200 ألف عا. وقد غمرت تمامًا بالماء منذ حوالي 50.000 عام.


إلى جانب مجموعة الأهرامات التي تم اكتشافها عثر العلماء على حفر ضخمة متراكمة في قاع المحيط الأطلسي ينبعت منها غاز الميثان مرجحين أنه وراء غرق السفن والطائرات في منطقة برمودا.


وهنا نتطرق إلى بعد الأسباب التي قد تكون هي السبب في غرق السفن واختفاء الطائرات.

السبب الأول : انبعاث غاز الميثان حيث اثبتت الدراسات العلمية أن فقاعات غاز الميثان قادرة على اغراق سفينة بأكملها نتيجة انخفاض كثافة المياة التي يتسبب بها هذا الغاز.

 فقد اكتشفت مجموعة من الباحثين عدة حفر في قاع المحيط ناجمة عن انفجارات ضخمة لغاز الميثان.

 وانبعاث الغاز من هذه الحفر يؤدي إلى ارتفاع حرارة مياة المحيط وبالتالي خسارتها نسبة كبيرة من كثافتها ما يؤدي إلى غرق السفن. ولنفترض أن غاز الميثان له علاقة بغرق السفن واختفائها ولكن ما علاقته باختفاء الطائرات وهنا يكمن السبب الثاني.


السبب الثاني : الغيوم اظهرت الصور الفضائية التي تم التقاطها ونشرها عبر وسائل الاعلام بمنطقة مثلث الرعب أن طبيعة الغيوم التي تعلو المثلث هي السبب في اختفاء أو تحطم الطائرات.

 حيث تؤدي هذه الغيوم دور القنابل الجوية التي تتفاعل مع بعضها البعض محدثة دوامات هوائية قادرة على ابتلاع الطائرات وتحطيمها.


السبب الثالث : يعتقد العلماء أن سبب اختفاء السفن يعود إلى الأمواج المحيطة القاتلة. إذ  يصل ارتفاع هذه الأمواج إلى عشرات الأمتار أو أكثر يعني قادرة على اغراق هذه السفن وامتنها.


السبب الرابع : يعتقد بعض قائدي الطائرات الأمريكية أن تزايد عدد الرحلات البحرية والجوية بشكل عام فوق المثلث هو السبب الطبيعي لتزايد الحوادث فيه لا أكثر ولا أقل وحتى أن بعض الأحداث لا علاقة لها بمثلث الرعب إلى أنه يتم مسبها لهذا المثلث.


السبب الخامس : أعمال القرصنة أي الاستيلاء على السفن في البحار بطريقة غير مشروعة هذه الآفة يعتقد الكثيرون أنها ما زالت موجودة إلى يومنا هذا. وأنها أسباب اختفاء السفن المريبة.


السبب السادس : الأخطاء البشرية تُعد الأخطاء البشرية واحدة من أكثر التفسيرات المنطقية فيما يتعلق باختفاء السفن والطائرات فقد عرف البشر بارتكابهم أخطاء تؤدي إلى الكوارث والحوادث التي يشهدها المثلث المفقود لا تعد استثناءً.

 أما الحقيقة الصادمة يؤمن البعض بعدم وجود أي لغز في الأساس يتعلق بالمثلث وأن هذه المنطقة اكتسبت شهرة واسعة وتكاثرت الأقاويل والروايات حولها بفضل التقارير الصحفية والأفلام الوثائقية والسينمائية لا أكثر ولا أقل؟!...


وهنا قد عرضنا عليكم أبرز الأساطير والأسباب التي تخص المثلث المرعب والقصص الحقيقية والواقعية التي تحدث عنها العلماء ولكن برأيكم هل هذه الأسباب هي تفسير لهذا اللغز أم سنسمع بتفاصيلًا أخرى في الأيام المقبلة.


وإلى هنا قد انتهينا من قصة اليوم. نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه في قصة أخرى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


قـصـص أخـرى (كــوكــتــيــل قــصــص).


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-