يرجى تمكين Javascript لعرض محتوى الموقع

شكراً لك

كنز الصلاة على النبي - هتخرج وانت معاك جبل حسنات | كبسولة 4

 

كنز الصلاة على النبي | كبسولة 4
الصلاة على النبي

كنز الصلاة على النبي

قال صلى الله عليه وسلم : " من صلى علي صلاة ، صلى الله عليه بها عشر صلوات ، وحُطت عنه عشر خطيئات ، ورفعت له عشر درجات "


حبيت ابتدي بالحديث الكنز دا ، بجد كنز وتبقى مُغفل لو مركزتش وتأملت انت أو انتِ ممكن تكونوا فين لو صليتوا على النبي عليه أفضل الصلاة والسلام .


طب يعني ايه بقى معنى الحديث دا ، هقولك أهو ، النبي عليه أفضل الصلاة والسلام ، قال لو صليت عليا صلاة واحدة بــــــس ، هتاخد تلت كنوز أو 3 هدايا :


  1. أول حاجة لو صليت صلاة واحدة بس ، ربنا هيصلي عليك بيها عشر صلوات ، وصلاة ربنا هنا معناها على العبد ، هي الثناء والذكر بالخير في الملائكة والملأ الأعلى ، تخيل ربنا يذكر اسمك انت بالثناء والخير في الملأ الأعلى ، بجد مفيش أحسن من كدا تخيل كدا حياتك هتبقى عاملة ازاي .
  2. تاني هدية الرسول قال عليها وهي ينحط عنك عشر خطيئات ، يعني 10 ذنوب يتغفروا ليك بمجرد صلاة واحدة ، يعني انت لو مليان ذنوب وصليت 1000 مرة على النبي وجزأتهم على ساعات النهار كل يوم هيبقى اتغفرلك 10.000 ذنب ، بجد احنا معانا كنز مش عارفين قيمته .
  3. وتالت هدية النبي عليه الصلاة والسلام بلغنا عنها ، هي تُرفع ليك 10 درجات في الجنة زيادة ، يعني بصلاة واحدة اترفع 10 درجات بجد هقولك ايوة .


يعني تخيل ربنا ذكر اسمك في الملأ الأعلى ، وغفر لك 10 سيئات ، ورفعك 10 درجات ، يبقى مستنيين ايه بجد ، مفتاح أي باب مقفول هي الصلاة على الرسول .


طب مش دا وبس اللي هتكسبه من الصلاة على النبي لا انت هتكسب كتير خد وعد عندك ، وكل سطر تقرأه صلي على النبي معايا عشان نكسب ثواب .


1 - أول حاجة قولنا هيغفر لك 10 خطيئات .


2- هتترفع 10 درجات في الجنة .


3 - وربنا هيذكرك في الملأ الأعلى ، تخيل تبقى قاعد في بيتك واسمك بيتقال عند عرش ربنا .


4 - سبب في إن النبي يشفعلك يوم القيامة .


 5 - ربنا هيقضيلك حوائجك .


6 - الملايكة هتصلي عليك ، ودا معناه إنها هتذكر اسمك عند ربنا .


7 - وبرضوا انت كدا بتعمل اللي ربنا أمرك بيه ، قال تعالى : " إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما " سورة الأحزاب آيه 56 .


8 - والصلاة على النبي بعد متخلص التشهد وتسلم في صلاتك ودعيت بعدها ربنا هيستجيب دعائك ، ويفضل تبدأ دعائك بالصلاة على النبي وتختمه بالصلاة على النبي .


9 - هتخليك كريم وتصرف عنك صفة البُخل .


10 - هتطرح البركة في حياتك ورزقك ومعيشتك .


11 - الصلاة على الرسول كفيلة تثبت رجلك على الصراط المستقيم يوم القيامة .


12 - هتخليك تتقرب من ربنا أكتر .


13 - ولو قربت من ربنا أكتر أكيد أبواب الرحمة هتنزل على قلبك .


14 - صلاتك على الرسول دليل إنك بتحبه وصلاتك بتوصله وهيعرف اسمك .


15 - وهتبعد عنك الفقر .


16 - هتخليك توصل لمرادك وحلمك سواء دنيا أو أخرة .


17 - وطبعًا اسمك هيتعرض على النبي  - صلى الله عليه وسلم - .


18 - وطبعًا اسمك لو اتعرض على النبي ، يبقى منزلتك عند النبي صلى الله عليه وسلم هتعلى أكتر وأكتر ، وتزيد قربك من الرسول عليه الصلاة والسلام .


طب أنا مش هقدر أصلى على النبي 1000 مرة كتير عليا ، هقولك طب خليهم 100 وبص النبي قال ايه في الحديث دا : 


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن أقربكم مني يوم القيامة في كل موطن أكثركم علي صلاة في الدنيا ، من صلى علي مائة مرة في يوم الجمعة وليلة الجمعة قضى الله له مائة حاجة ، سبعين من حوائج الآخرة وثلاثين من حوائج الدنيا ، ثم يوكل الله بذلك ملكًا يدخله قبره كما يدخل عليكم الهدايا ، يُخبرني من صلى علي باسمه ونسبه إلى عشيرته ، فأثبته عندي في صحيفة بيضاء "


يعني معنى كدا الصلاة على النبي ليها أجر كبير وثواب عظيم وكفيلة تبرأني من عذاب النار وتدخلني الجنة ، هقولك اه كفيلة وزيادة كمان ، بس انت خصص كل يوم وقت فاضي تصلي فيه على النبي .


صيغة الصلاة على النبي الامي  ( قولهم معايا واحدة واحدة كدا ويبقى كدا صليت 20 مرة معايا ) 


للصلاة على النبي الامي كذا صيغة ، وممكن تاخدهم اسكرين وتقرأهم كل يوم مرتين ويبقى كدا صليت على النبي 40 مرة و 20 × 5 = 100 ، يعني لو قرأتهم 5 مرات سواء كلهم أو مسكت صيغة واحدة بس هتبقى صليت على النبي 100 مرة في وقت مش هتحس بيه ، وممكن تجزأهم 20 / 20 عادي .


1 - اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي بقدر عظمة ذاتك في كل وقت وحين ( وعلى آله وصحبه وسلم ) .


2 - اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًا على سيدنا محمد الذي تنحل به العقد ، وتنفرج به الكرب ، وتقضي به الحوائج ، وتنال به الرغائب ، وحسن الخواتم ، واستسقاء الغمائم بوجهه الكريم في كل لمحة ونفس بعدد كل معلوم لك .


3 - اللهم صل على صاحب التاج والمعراج سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما ، وكن بنا وبوالدينا وبمشايخنا وبالمؤمنين رؤفًا رحيما .


4 - اللهم صل على سيدنا محمد حبيبك المحبوب ومحبيه ، كما يرضيك ويرضيه ، وحببه فينا وزدنا محبة فيه .


5 - اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق ، والخاتم لما سبق ، ناصر الحق بالحق ، والهادي إلى صراطك المستقيم ، وعلى آله وأصحابه حق قدره ومقداره العظيم .


6 - اللهم صل على سيدنا محمد طب القلوب ودوائها ، وعافية الأبدان وشفائها ، ونور الأبصار وضيائها ، وعلى آله وصحبه وسلم .


7 - اللهم صل وسلم عليك يا سيدي يا رسول الله ، خذ بيدي وقلة حيلتي أدركني يا رسول الله .


8 - اللهم صل على عين الأعيان ، نقطة بداية الأكوان ، صلاة تذهب بها عنا جميع الهموم والغموم والأحزان .


9 - اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله ، كما لا نهاية لكمالك وعدد كماله .


10 - اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تخرجني يا الله بها من ظلمات الوهم ، وتكرمني بنور الفهم ، وتوضح لي الشكل حتى يفهم ، انك أنت الأعلم ولا أعلم ، إنك علام الغيوب ، وعلى آله وصحبه وسلم .


11 - اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله ، النور المذهب للنسيان بنوره ، في كل لمحة ونفس بعدد ما وسعه علم الله .


12 - اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تملأ خزائن الله نورا ، وتكون لنا ولوالدينا ولمشائخنا وللمؤمنين فرجًا وفرحًا وسرورًا .


13 - اللهم صل على سيدنا محمد السر الساري والنور الذاتي في سائر الأسماء والصفات .


14 - اللهم صل وسلم بأنواع كمالاتك ، في جميع تجلياتك ، على سيدنا ومولانا محمد أول الأنوار الفائضة من بحر عظمة الذات المتحقق في عالم البطون والظهور ، بمعاني الأسماء والصفات ، فهو أول حامد ومتعبد بأنواع العبادات والقربات ، والممد في عالم الأرواح والأشباح لجميع الموجودات ، وعلى آله وصحبه صلاة تكشف لنا بها النقاب عن وجهه الكريم في المرائي واليقضات ، وتعرفنا بك وبه في جميع المراتب والحضرات ، والطف بنا يا مولانا بجاهه في الحركات والسكنات واللحظات والخطرات .


15 - اللهم يا من جعلت الصلاة على النبي من القربات ، اتقرب إليك بكل صلاة صليت عليه من يوم النشأة إلى ما لا نهاية للكمالات .


16 - اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد ، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد ، اللهم ترحم على محمد وعلى آل محمد كما ترحمت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد ، اللهم تحنن على محمد وعلى آل محمد كما تحننت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد ، اللهم سلم على محمد وعلى آل محمد كما سلمت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد ، وسلم ورضى الله عن الصحابة أجمعين .


17 - اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله عدد حروف القرآن حرفًا حرفًا ، وعدد كل حرف ألفًا ألفًا ، وعدد صفوف الملائكة صفًا صفًا ، وعدد كل صف ألفًا ألفًا ، وعدد الرمال ذرة ذرة ، وعدد ما أحاط به علمك ، وجرى به قلمك ، ونفذ به حكمك في برك وبحرك ، وسائر خلقك .


18 - اللهم صل على محمد وعلى آل محمد في الأولين والآخرين ، وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين ، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه عدد ما في علم الله ، صلاة دائمة بدوام ملك الله .


19 - اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه عدد كمال الله وكما يليق بكماله .


20 - اللهم صل وسلم على سيدنا محمد تهب لنا بها أكمل المراد وفوق المراد ، في دار الدنيا ودار المعاد ، وعلى آله وصحبه وبارك وسلم عدد ما علمت وزنة ما علمت وزنة ما علمت وملء ما علمت .


فيديو للشيخ الشعراوي عن فضل الصلاة على النبي 



فيديو آخر : هــنــا


لو خلصت تقدر تكسب ثواب معايا ، وتشير المقالة دي وشوف الحسنات اللي هتاخدها لما حد يخش يصلي على النبي بسببك .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-